المعرفة
وظيفة عدسة فريسنل
- Oct 16, 2018 -

وظيفة عدسة فريسنل


عدسات فريسنل هي في كثير من الحالات ما يعادل العدسات تحت الحمراء والظاهرة. أنها تعمل بشكل جيد ، لكنها تكلف أقل بكثير من العدسات العادية. وهي تستخدم بشكل أساسي في المناسبات التي لا تكون فيها الدقة عالية للغاية ، مثل جهاز عرض الشرائح ، ومكبر الفيلم الرفيع ، وجهاز الكشف بالأشعة تحت الحمراء ، إلخ.
تستخدم عدسة فريسنل البصريات الخاصة للعدسة لإنتاج "منطقة أعمى" بديلة و "منطقة حساسية عالية" أمام الكاشف لتحسين حساسية استقبال الكشف عنها. عندما يمر شخص ما أمام العدسة ، يمر أشعة تحت الحمراء المنبعثة من جسم الإنسان باستمرار من "المنطقة العمياء" إلى "منطقة الحساسية العالية" ، بحيث تكون إشارة الأشعة تحت الحمراء المستقبلة عبارة عن دخل في شكل نبضة قوية أو ضعيفة إلى تعزيز نطاق طاقتها.
عدسات فريسنل لها وظيفتان: الأول هو التركيز ، أي الانكسار (الانعكاس) للإشارات تحت الحمراء الحرارية على PIR ، والثاني هو تقسيم منطقة الكشف إلى عدة مناطق ساطعة ومناطق مظلمة ، بحيث يمكن للأجسام المتحركة التي تدخل منطقة الكشف أن تتغير مع درجة الحرارة

عدسات فريسنل
يتم إنتاج الشكل المتغير للإشارة تحت الحمراء للتحكم الحراري في PIR.

عدسات فريسنل ، ببساطة ، لها سلسلة متساوية على جانب واحد من العدسة ، والتي من خلالها يمكن تمرير النطاق (الانعكاس أو الانكسار) للطيف المحدد. يعد الفلتر الضوئي التقليدي المسمى bandpass لتلميع المعدات البصرية مكلفًا. عدسات فريسنل يمكن أن تقلل التكاليف بشكل كبير.

مثال نموذجي هو PIR. PIR يستخدم على نطاق واسع في صفارات الانذار. إذا ألقيت نظرة على واحدة ، ستجد قبعة بلاستيكية صغيرة على كل PIR. هذه عدسة فريسنل. تم وضع علامة داخل الأسنان الصغيرة بالأسنان. يمكن أن تحد عدسة Fresnel من تردد الذروة للضوء الوارد إلى حوالي 10 ميكرون (ذروة الأشعة تحت الحمراء البشرية).
يمكن لعدسة فريسنل أن تركز الضوء الذي يمر عبر مرشح التداخل ضيق النطاق على سطح حساس كاشف السيليكون الثانوي الكهروضوئي. لا يمكن مسح عدسة فريسنل بأي محلول عضوي (مثل الكحول).
شاشة التركيز الخاصة بكاميرات اليوم هي جميع عدسات فريسنل الزجاجية بلوري ، والتي تتميز بكونها مشرقة وحتى في السطوع. الصورة على شاشة التركيز ليست واضحة عندما يكون التركيز مغلقًا. لمزيد من الدقة في التركيز ، يتم عادةً تثبيت صورة مقسمة وجهاز الدائري الصغير في وسط شاشة التركيز. عندما يكون التركيز غير دقيق ، يتم تقسيم الصورة في وسط شاشة التركيز الخاصة بالموضوع إلى صورتين. لا تحتوي شاشة التركيز القياسية لجهاز AF SLR بشكل عام على جهاز صور مقسم ، ولكن تم نقشها بصندوق صغير مستطيل لتمثيل منطقة التركيز التلقائي ،
عدسات فريسنل
كما يتم نقش الشاشة البؤرية مع مناطق القياس أو مناطق القياس. في الجهاز الانعكاس أحادي العدسة AF المبكر ، عند التركيز في بيئة مظلمة ، كان من الصعب في كثير من الأحيان رؤية إطار التركيز ، لذلك كان من الصعب الحكم على النقطة التي تركز عليها الكاميرا. سيكون التركيز على شاشة التركيز الخاصة بجهاز الجيل الجديد ذو العدسة الأحادية مضيئة ، أو أن يكون الصوت موجهًا للتركيز ، مما يجعله مناسبًا لتأكيد التركيز في بيئة معقدة. تختلف أنواع شاشات التركيز المختلفة عن الاستخدامات المختلفة. يمكن للأشخاص استخدام صورة انقسام تركيز الشاشة بشكل أفضل. شاشة التركيز ، التي لا تحتوي على صورة منقوشة في الوسط وحافة صغيرة فقط ، مناسبة لعدسات الفتحة الصغيرة. يمكن استبدال العديد من الكاميرا أحادية الاتجاه بالمستخدمين أنفسهم. المعروف أيضا باسم عدسة المسمار.

المؤلف : الأرنب صن