المعرفة
ما الفرق بين بطارية ليثيوم أيون وبطارية
- Sep 14, 2018 -

المقارنة بين بطارية ليثيوم أيون والبطارية هي على النحو التالي.
أولا: مقارنة الوزن. بطارية الليثيوم هي أكثر المحمولة ولها قدرة عالية وكثافة 192Wh / kg. مع نفس الوزن والحجم ، تكون الطاقة أكثر من ضعف طاقة بطارية الرصاص الحمضية. في الوقت الحاضر ، تحتاج السيارة الكهربائية ذات العجلتين إلى عمر بطارية كبير.
الثاني: مقارنة كفاءة الشحن. بطارية ليثيوم شحن كفاءة أعلى ، لثلاث بطاريات ليثيوم 18650 ، الحد الأقصى لتيار الشحن هو 0.5 درجة مئوية ، عموما في بطاريات الليثيوم الاتحاد 72 v24ah ، يمكن أن يكون الحد الأقصى لتيار الشحن 12 ألف ، بالطبع ، على سلامة وحياة ليثيوم أيون البطاريات ، وتقييد لوحة حماية بطارية ليثيوم أيون الحد الأقصى لتيار الشحن ، التيار الحالي الموصى به الحد الأقصى من الشحن 6 ، بطارية 72V24AH شحن ما يصل إلى أربع ساعات.
ثالثًا: مقارنة العمر الافتراضي. حياة بطارية ليثيوم أطول ، عموما بطارية ليثيوم ثلاثة يوان ، وقت الدورة حوالي 800 مرة ، وفقا لوضعنا الحالي استخدام السيارة الكهربائية الحالية ، يمكن استخدام بطارية الليثيوم 3 سنوات على الأقل. هنا يقول لا يقال الدورة بعد 800 مرة 800 مرة البطارية قد عفا عليها الزمن تماما ، ولكن بعد حلقة 800 مرة ، يمكن أن تصل طاقته إلى 60-70 ٪ من سعة البطارية الجديدة ، إذا كانت قدرة الأميال استمرار خط يمكن أيضا أعلى من المستخدم فوق الحد الأدنى من استمرارية الخط ، فإنه لا يزال يمكن الاستمرار في استخدامها ، حتى تواصل خط غير قادر على تلبية احتياجات المستخدمين ، وهذه الحياة ربما 4 سنوات؟ في خمس سنوات؟ حتى 6 سنوات؟
الرابع: الأداء ومقارنة المتانة. تستخدم بطاريات الليثيوم أيون من نفس القدرة طاقة أكثر كفاءة من بطاريات الرصاص الحمضية. قارن ذلك بحمض الرصاص 72V وبطارية الليثيوم. عادة ، تعمل بطاريات الرصاص الحمضية بجهد من 63V إلى 82V ، مع فرق الضغط المتوسط 19V. لحماية سلامة وعمر بطارية الليثيوم ، الجهد الكهربائي للبطارية الليثيوم هو 58v-83.5v. فرق الضغط المتوسط هو 21.5v ، وهو 6.5v أكثر من ذلك من بطارية الرصاص الحمضية. بمعنى آخر ، يكون نطاق جهد التشغيل أعلى بنسبة 34٪ من بطارية الرصاص الحمضية. وبشكل أعم ، يمكن لبطاريات الليثيوم أيون التي لها نفس الجهد والقدرة أن تدوم حوالي ثلث أطول من بطاريات الرصاص الحمضية ، حتى بعد حساب فرق الطاقة.

المؤلف : الأرنب صن