المعرفة
عملية التصدير
- Oct 09, 2018 -

عملية التصدير هي مزيج منظم من سلسلة من الأنشطة التي يقوم بها عمال التصدير في أعمال التصدير. يتضمن الاقتباس ، والنظام ، والدفع ، والتعبئة ، والتخليص الجمركي وإعداد الشحنة.

في التجارة الدولية عموما عن طريق التحقيق في المنتج ، والاقتباس من بداية التجارة. ومن بينها ، يشمل اقتباس منتجات التصدير بشكل رئيسي: جودة المنتجات ، ومواصفات المنتج ونماذجه ، وما إذا كانت هناك متطلبات خاصة للتعبئة ، وكمية المنتجات المشتراة ، ووقت التسليم ، وطريقة نقل المنتجات ، ومواد المنتجات ، والمحتويات الأخرى.
اقتباسات شائعة الاستخدام هي EXW "حرة على متن" ، فوب "على متن" ، C & F / CFR "التكلفة والشحن" ، CIF "التكلفة" ، والتأمين والشحن "، الخ.

بعد أن يكون طرفي التجارة قد توصلوا إلى عزمهم على تقديم عرض ، يجب على مؤسسة المشتري أن تضع أمرًا رسميًا وتتفاوض مع مؤسسة البائع بشأن بعض الأمور ذات الصلة. بعد الاتفاق بين الطرفين على العرض من خلال التشاور ، يتم توقيع عقد شراء. في عملية توقيع عقد الشراء ، تناقش بشكل أساسي اسم السلع ، والمواصفات ، والنموذج ، والكمية ، والسعر ، والتعبئة ، ومكان المنشأ ، وتاريخ الشحن ، وشروط الدفع ، وطريقة التسوية ، والمطالبة والتحكيم ، وما إلى ذلك ، وكتابة الاتفاق الذي تم التوصل إليه. بعد التفاوض في عقد الشراء. هذا يمثل بداية رسمية لأعمال التصدير. في الظروف العادية ، يتم توقيع عقد الشراء على نسختين مع ختم رسمي للشركة مختوم من الطرفين. يجب على كل طرف الاحتفاظ بنسخة واحدة.

المؤلف : الأرنب صن